آخر الأخبار
بعد "اعادة تفسير" قرار التوطين.. نائب كردي سابق يتحدث عن مجاملة لـ"حكومة كردستان" بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية

وزير الكهرباء: محطة الديوانية الغازية جاهزة للصيف المقبل

محليات | 4-03-2023, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، جهوزية محطة الديوانية الغازية للصيف المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "زيارة الأخير لمحافظة الديوانية، شملت تفقده لمحطة كهرباء الديوانية الغازية، إذ تجول في المحطة واطلع على ادامة زخم عمل الوحدات التوليدية ، والصيانة الجارية على الوحدة التوليدية الثالثة"، موجها بـ"تسريع وتكثيف الجهود لجاهزيتها ضمن مواعيد حددت كالتزامات مسبقاً".

وأضاف أن "فاضل اطلع على آلية صيانة المسارات الحارة، واكد بتوصياته حرصه على الغسل الكيماوي للمراجل لمنع اي ترسبات من شأنها ان تسبب تأكل باجزاء المرجل"، مشيرا الى "الية عمل صمامات البويلرات، ومنظومة الوقود اللازمة، وضغوط الغاز المتحققة لديمومة الانتاج".

وتابع البيان أن "مدير المحطة وملاكاته أبدوا سرورهم من هذه الزيارات كونها تذلل الروتين وتوصل جميع المنتسبين الى اصحاب القرار دون قيود".