آخر الأخبار
بعد 70 عامًا.. مصفى الدورة يستعد لتوديع "كونكريت" بغداد إلى مكان جديد "على النهر والخضار"- عاجل طقس العراق.. درجات الحرارة تقترب من نصف درجة الغليان في 4 محافظات التعليم تعلن فتح التقديم إلى الدراسة المسائية عمليات بغداد تغلق قاعة للقمار و 4 شركات سياحة غير مجازة الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن

السوداني يوجه بتحويل أراضي معسكر الرشيد الى متنزهات

محليات | 4-03-2023, 18:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تفقد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الأعمال الجارية في شارع ابو نواس، التي تُنفذ حاليا ضمن حملة "بغداد أجمل".

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس الوزراء تفقّد معسكر الرشيد وحجم التجاوزات فيه، ووجه بعقد اجتماع عالي المستوى من أجل إعادة تخصيص أراضي معسكر الرشيد وإحالتها إلى شركة مستثمرة تقدم رؤية لتطويرها وتحويلها إلى بارك ومساحة خضراء، وجعلها منتجعا لأهالي بغداد، وفتح الشارع باتجاه منطقة الزعفرانية ضمن مشروع فك الاختناقات المرورية "، مبيناً ان "سوء استخدام أراضي الدولة، بذريعة الاستثمار، ادى الى انتشار المجمعات السكنية الاستثمارية والمولات في مركز بغداد والتي تسببت بهذه الاختناقات".

واضاف البيان، ان "رئيس الوزراء وجه بمنع تحويل مناطق ضفتي نهر دجلة التي تعود إلى بعض الوزارات إلى مكان للنفايات، وأمرَ بتطويرها، ابتداءً من منطقة الكريعات"، مؤكداً على "أهمية دخول القطاع الخاص في مشروع تطوير ضفتي النهر"، على أن "تكون المطاعم والكازينوهات، التي ستقام ضمن مواصفات وتصاميم، تمتاز بالجمالية والبساطة"، لافتاً الى أن "هناك العديد من الكفاءات الهندسية القادرة على تقديم دراسات لنماذج تنفذ بإمكانياتنا في منطقة ضفتي دجلة".