آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

1400 مشروع متلكئ في العراق.. والحكومة ستعالجها بحسب اولويات برنامجها

اقتصاد | 2-03-2023, 19:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أحصت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عدد المشاريع المتلكئة في البلاد، مبينةً ان الاولوية في معالجتها للمشاريع الخدمية وبحسب أولويات البرنامج الحكومي.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة لديها صنفان من المشاريع: الأول مشاريع مستمرة على قيد التنفيذ، وأخرى متلكئة تصل إلى 1400 مشروع"، مبيناً أن أن "الأولوية ستكون للمشاريع الموجودة (قيد التنفيذ)، والمشاريع الخدمية بحسب أولويات البرنامج الحكومي كمشاريع (المدارس والماء والصرف الصحي والمستشفيات)".

واضاف الهنداوي، ان "الأولوية ستكون للمشاريع المستمرة، مع استئناف العمل بالمشاريع المتلكئة بعد معالجة أسباب التلكؤ أو التوقف مع إدراج مشاريع جديدة ذات أولوية تنموية بحسب قدرات الجهات التنفيذية في أداء التزاماتها المالية مع المشاريع السابقة"، لافتاً الى ان "الموازنة العامة لسنة 2023 ستكون أفضل من سابقاتها، وهذا سينعكس ايجاباً على طبيعة المشاريع في العراق".