آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

تتميز بالدقّة.. العراق يتهيأ لنصب 28 محطة انواء جوية في عموم البلاد

اقتصاد | 1-03-2023, 19:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت دائرة الانواء الجوية العراقية، اليوم الاربعاء، عن ابرام عقد لانشاء 28 محطة انواء جوية متطورة في العراق، وصفتها بأنها تتميز بالدقة.

وقال مدير اعلام الانواء الجوية عامر الجابري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "وزارة النقل ابرمت عقدا مهما لتطوير محطات الانواء الجوية في العراق مع إحدى الشركات الفنلندية المتخصصة لانشاء 28 محطة اوتماتكية تتميز بدقة المعلومات من ناحية تحديد سرعة الرياح والرطوبة وبقية التفاصيل الاخرى".

واضاف، ان "العمل جارٍ لتهيئة الارض واعداد الابنية المدنية من اجل نصب الاجهزة الخاصة بالمحطات والتي ستغطي اغلب مناطق العراق خلال الفترة المقبلة"، لافتا الى ان "5 محطات ضمن الجزء الغربي من البلاد تمت المباشرة بها فعليا".

واشار الى "اهمية تطوير قدرات الرصد في الانواء الجوية من خلال اعتماد الاجهزة الحديثة والتي تصنع من قبل شركات عالمية معروفة".