آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

قرارات جديد من الاتحاد العراقي بشأن احداث مباراة الشرطة والقاسم

رياضة | 1-03-2023, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد العراقي، اليوم الأربعاء، الغاء قرار لجنة الانضباط المتعلق بأحداث مباراة نادي الشرطة والقاسم في دوري الكرة الممتاز، فيما أصدرت عدت عقوبات بهذا الصدد.

وقالت لجنة الاستئناف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تمت مناقشة طلب الاستئناف المقدم من قبل نادي الشرطة الرياضي، وتقرر قبوله شكلاً من الناحية القانونيّة".

وأضافت، أنه بعد الاطلاع على الأولياتِ وقرار لجنة الانضباط، تقرر ما يلي: 

1- إلغاء قرار لجنة الانضباط بالعدد 18 في 15 /2/2023.

2- معاقبة علي جويد الشحماني (عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة) بالإيقاف لمرحلةٍ كاملةٍ، وابتداءً من المرحلة الثانية من الموسم الكروي الحالي 2022/2023 من مرافقة الفريق، وبغرامةٍ ماليةٍ مقدارها عشرة ملايين دينار حسب المادة 52 /4 و52/7 من لائحةِ الانضباط.

3- معاقبة علي عبد الجبار (مدرب نادي القاسم) بالإيقاف لمرحلةٍ كاملةٍ، وابتداءً من المرحلة الثانية من الموسم الكروي الحالي 2022/2023 من مرافقة الفريق، وبغرامةٍ ماليةٍ مقدارها مليونين دينار حسب المادة 52 /4  و52/7 من لائحةِ الانضباط.

 4- معاقبة لاعب نادي الشرطة (علاء عبد الزهرة) بالإيقاف مباراتين حسب المادة 50/5 من لائحةِ الانضباط.

 5- معاقبة لاعب نادي القاسم (مجتبى محسن عيال) بالإيقاف بمباراةٍ واحدةٍ حسب المادة 50/3 من لائحةِ الانضباط.

 6- معاقبة بلال حسين (إداري نادي الشرطة) بالإيقاف مباراة حسب المادة 52/2 من لائحةِ لجنة الانضباط.

 7- واستناداً الى أحكام المادة 45/أ من نظام المسابقات لسنة 2023-2022 تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحادِ من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته، ويعدُّ خاسراً (3-0) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدةِ العقوبة.

وفي وقت سابق، اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، لمناقشةِ تقريري مشرف وحكم المباراة التي جرت بين ناديي القاسم والشرطة في ملعبِ كربلاء الدوليّ يوم (2023/2/7) ضمن منافساتِ الدوري العراقيّ الممتاز.

وذكر بيان للاتحاد، تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجنة اطلعت على مقاطع الفيديو المتداولةِ التي وصلت إليها، وتبينَ للجنة أن الأحداثَ قد بدأت بمشادةٍ كلاميةٍ بین مدرب نادي القاسم علي عبد الجبار ولاعب نادي الشرطة محمود المواس ودخوله إلى أرض الملعب بدون مبررٍ، وكانت هناك مشادةٌ كلاميةٌ بينهما أدت إلى دخول عُضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة "علي جويد الشحماني" مع أغلب المتواجدين في مصطبة نادي الشرطة وقيامه بضربِ مدرب نادي القاسم بلكمةٍ على وجهه سقطَ على إثرها".

وبحسب البيان، قررت اللجنة الاتي:

1معاقبة علي جويد الشحماني بالحرمان لمدة سنة من مرافقةِ الفريق ودخول الملاعب، وبغرامةٍ ماليةٍ مقدارها عشرة ملايين دينار استناداً إلى المادة 52 من لائحةِ الانضباط، وبدلالة المادة 1/54.

2معاقبة علي عبد الجبار" مدرب نادي القاسم بالحرمان لنهاية الموسم الحالي 2022/2023 ، ومنعه من التدريب إلى نهايةِ مدة عقوبته، وبغرامةٍ ماليةٍ مقدارها مليونا دينار استناداً لأحكام المادة 52، وبدلالة المادة 1/54 من لائحة الانضباط.

3معاقبة لاعب نادي الشرطة "علاء عبد الزهرة" مباراتين استناداً لأحكام المادة 5/50.

4معاقبة لاعب نادي القاسم "مجتبی محسن عيال" مباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 2/50.

5معاقبة إداري نادي الشرطة "بلال حسين" من مرافقةِ الفريق لمباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 2/52.

6- استناداً إلى المادة 45/أ من نظام مسابقاتِ الدوري للعام الحالي: " تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ملاكه التدريبيّ إلى الاتحادِ من قبل النادي خلال مدة أقصاها  (72) ساعةً من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مبارياته ويعدُّ خاسرًا (0/3) في أول مباراةٍ يخوضها في جدول مبارياتِ الدوري ضمن مدة العقوبة".