آخر الأخبار
في ذكرى 7 أكتوبر.. السوداني يحذر من "حرب لا تبقي ولا تذر" في المنطقة المنطقة مقبلة على تغيير استراتيجي.. ما هو موقف العراق؟ - عاجل إدارة بايدن: إسرائيل ستدرس رداً معتدلاً لا يؤدي إلى انتقام إيراني ‏إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية من الليلة إلى صباح الاثنين التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة للدور الثالث

سفير الاتحاد الأوروبي للحكيم: بغداد تحولت الى نقطة جذب للوفود الدولية

سياسة | 28-02-2023, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد سفير الاتحاد الأوروبي فيله فاريولا، اليوم الثلاثاء، أن بغداد تحولت الى نقطة جذب للوفود الدولية. 

وقال مكتب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الأخير التقى صباح اليوم سفير الاتحاد الأوروبي فيله فاريولا وتبادلا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي". 

وأضاف البيان أنه "تم تأكيد انفتاح العراق على الجميع بما يحقق مصالحه ويحفظ سيادته". 

وأكد الحكيم، بحسب البيان "موقف العراق الثابت باعتماد الحوار لحل مشاكل المنطقة، ما جعله نقطة التقاء وساحة حوار لا تقاطع"، داعيا إلى "تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوربي لما توفره من دعم للعراق في مجالات الطاقة والتغير المناخي والتعاون الاقتصادي وإدامة العلاقات الطيبة مع دول الاتحاد الأوربي ودول المنطقة". 

بدوره اشار السفير بحسب قراءة الاتحاد الأوربي الإيجابية إلى "تحول بغداد إلى نقطة جذب للوفود الدولية بسبب ما يشهده العراق من استقرار، فضلا عن رغبة الاتحاد بالتحول في علاقته مع العراق من مرحلة المنح إلى مرحلة الاستثمار"، وفقا للبيان.