آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

"أحدها الانفجار السكاني".. الداخلية تكشف أسباب تأخر تسليم البطاقة الوطنية

أمن | 27-02-2023, 23:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة الداخلية، الإثنين، أسباب تأخر تسليم البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين، مشددة على، ان "البطاقة مؤمنة ولا يمكن تزويرها مطلقاً".

وقال الوكيل الإداري للوزارة، حسين العوادي، في تصريح صحفي، :"في عام 2022 الداخلية تسلمت أكثر من 4 ملايين معاملة للبطاقة الوطنية دون تسليمها للمواطنين ما ولد تراكماً كبيراً".

وأشار الى "انجاز مليوني معاملة و200 ألف بطاقة من المعاملات المتراكمة وتم تسليمها وبقاء مليون و800 الف بطاقة لم تسلم بعد بسبب العجز في البطاقات الخام".

وأضاف العوادي "تسلمنا 3 ملايين بطاقة من الشركة الألمانية المسؤولة عن طبع البطاقة الخام" متعهداً أنه "اذا توفر الخزين الخام للبطاقة فسنسلم البطاقة الوطنية للمواطن خلال 48 ساعة".

وأكد "تعاقد الداخلية على خمسة ملايين بطاقة وتسلمنا جزءاً منها كدفعات".

وأوضح، ان "مقر طابعة البطاقة الوطنية في مطار بغداد الدولي وفيها 50 طابعة تعمل على 3 ورديات (شفتات) ولـ 24 ساعة"، مؤكدا ان "المقر مؤمن بالكامل وتعمل فيه أيادي عراقية 100%".

وكشف العوادي عن "تسلم 26 مليوناً و200 الف عراقي حتى الآن، لبطاقاتهم منذ بدء مشروع البطاقة الوطنية الموحدة" مضيفاً "نحتاج الى 14 مليون بطاقة خام حاليا ولا ننسى هناك مليون و250 ألف الى 300 ألف ولادة سنوية تضاف الى نفوس العراق".

وشدد وكيل الداخلية على، ان "البطاقة الوطنية هي أكثر دقة ورصانة من بطاقة الناخب ولا يمكن تزويرها أبداً ولم نسجل تزوير أي بطاقة حتى الآن".