آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

استشهاد مدني وإصابة آخر بهجوم جديد لداعش شمال شرقي ديالى

أمن | 27-02-2023, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أفاد مدير ناحية قره تبه في محافظة ديالى، وصفي التميمي، اليوم الاثنين، بإستشهاد وإصابة مدنيين اثنين بهجوم جديد لـ "تنظيم داعش" شمال شرقي المحافظة.

وقال التميمي لـ(بغداد اليوم)، إن "صياداً استشهد واصيب آخر بجروح بليغة بهجوم جديد لداعش قرب منطقة ناريين شرق بحيرة حمرين"، مضيفا أن "الأجهزة الامنية فرضت طوقاً امنياً مشدداً في مكان الحادث والمناطق القريبة منه".

وشهدت قرية"الجيايلة" في اطراف قضاء الخالص 18 كم شمال شرق بعقوبة يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، مجزرة بشرية بعد هجوم مجموعة من المسلحين على مدنيين كانوا متواجدين في مزرعتهم عند حدود قرية البو بالي.

وفي السياق، زار وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي محافظة ديالى على رأس وفد امني.

 وفور وصوله عقد اجتماع للقادة الأمنيين في مقر قيادة الشرطة واستمع لايجاز عن الوضع الامني الراهن في المحافظة والوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع في قرية الجيايلة والاشراف المباشر على اللجنة التحقيقية التي شكلت بهذا الصدد. 

وعلى هامش زيارته زار الوكيل قسم شرطة الخالص ومركز شرطة التحويلة ملتقياً بضباطه ومنتسبيه، مشدداً على العمل على توفير الامن والاستقرار وسلامة المواطنين ضمن قاطع المسؤولية.

والاسبوع الماضي ايضا، وقعت جريمة اغتيال للطبيب احمد المدفعي من قبل مسلحين مجهولين اطلقوا النار عليه في شارع الطابو وسط بعقوبة .

من جانبها استنكرت دائرة صحة ديالى اغتيال الطبيب أحمد طلال المدفعي اختصاصي القلبية المنسوب الى مستشفى بعقوبة التعليمي، أمام منزله وسط مدينة بعقوبة .

وأكدت الدائـرة، وفق بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن مقتـل المدفعي جريمة جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم التي تستهدف الأطباء وخاصة في محافظة  ديالى ، وهي محـاولة القـوى الضلالة والجهل وأن الجريمة هدفها إستهداف الكفاءات والعقول العراقية لمنعها من أداء دورها الإنساني .

وطالبت دائرة صحة ديالى بجميع عناوينها، الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لكشف ملابسات الجريمة الجديدة والجهات التي تقف وراءها والاقتصاص مـن الايـدي الاثـمة الموغلة في الجريمة ليكون هـذا القصاص عـبرة لأولئك الذين  يخططون في الزوايا المظلمة للوقوف بوجه إرادة الشعب وتطلعاته.