آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

وزير الصحة في الطريق..

وقفات إحتجاجية بأكثر من 100 مؤسسة صحية في ديالى (صور)

محليات | 27-02-2023, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاثنين، تنظيم وقفة إحتجاجية في أكثر من 100 مؤسسة صحية داخل المحافظة، فيما اشارت الى عودة الدوام الرسمي في المستشفيات.

وقال مدير إعلام صحة ديالى، فارس العزاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الكوادر الصحية في أكثر من 100 مركز ومستشفى صحي و أكثر من 20 وحدة إدارية بديالى نظمت وقفات إحتجاجية للمطالبة بكشف الجناة في حادثة اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في بعقوبة قبل ايام".

واضاف، أن "وزير الصحة قادم في طريقه الى محافظة ديالى للمشاركة بتقديم الدعم للكوادر والطواقم الصحية في تنفيذ مطالبها المشروعة"، لافتا الى أن "دوائر ومؤسسات حكومية أخرى شاركت في تنفيذ وقفات احتجاجية تطالب بالكشف عن ملابسات جريمة اغتيال المدفعي".

وأكد العزاوي أن "جميع المستشفيات والاستشاريات والمراكز الصحية في المحافظة عاودت الى الدوام الرسمي صباح اليوم، بشكل طبيعي".


ومساء امس الاحد، هددت نقابات واتحادات ديالى، بتنظيم اعتصام مفتوح لحين الكشف عن الجناة في جريمة اغتيال الطبيب الشهير (أحمد طلال المدفعي) قبل أيام بهجوم مسلح أمام منزله في مدينة بعقوبة الجديدة.

وقالت في بيان مشترك خلال مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم):"تلقت الأوساط الرسمية والشعبية في ديالى حادثة الاعتداء الغادر على الطبيب (أحمد طلال المدفعي) على أيدي المجرمين وكانت خسارة كبيرة وفاجعة أليمة".

وأضافت "ندين وبشدة هذا الفعل الاجرامي كونه يمثل اعتداءً على هيبة الدولة وسيادة القانون فيها وتهديد صارخ للأمن السلمي والمجتمعي".

ولفت البيان الى، ان "الشهيد المغدور رمز من رموز المحافظة واغتياله تجاوز على المحافظة وعلى الدستور والقانون وغايته زعزعة أمن المحافظة".

وطالبت النقابات "رئيسي الجمهورية والوزراء ووزير الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة"، مهددةً أنه "في حال عدم كشف الجناة بان تكون لهم وقفة اخرى واعتصام مفتوح".

وفي 22 شباط الجاري، اغتيل الطبيب أحمد المدفعي بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين في شارع الطابو وسط بعقوبة بعد مغادرته العيادة الخاصة به.

 وقال قائممقام قضاء بعقوبة، عبد الله الحيالي، الخميس الماضي لـ(بغداد اليوم)، إن "قاتل" الطبيب "يحمل صفة رسمية وتخشاه القوات الأمنية لقوته" على حد قوله.