آخر الأخبار
بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل

بعد اتصالات أجراها درجال.. تأجيل بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للرجال

رياضة | 26-02-2023, 22:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قرر اتحادُ غرب آسيا لكرةِ القدم تأجيلَ بطولة الرجال العاشرة إلى موعدٍ لاحق.

وذكر بيان لاتحاد الكرة، ان :"القرار جاء عقب الاجتماع الذي جرى في العاصمةِ الأردنيّة عَمّان، وجمعَ علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، ممثل اتحاد غرب آسيا في المكتبِ التنفيذيّ للاتحادِ الآسيوي".

وأوضح، ان "قرار اتحاد غرب آسيا جاءَ بعد اتصالاتٍ أجراها درجال مع عددٍ من رؤساء الاتحاداتِ المنضويّة تحت خيمةِ اتحاد غرب آسيا، الذين أجمعوا على تأجيلِ البطولةِ إلى موعدٍ آخر لأسبابٍ فنيّة".

وكان من المقرر أن تقامَ البطولة العاشرة بضيافةِ دولة الإمارات العربيّة المتحدة خلال أيام فيفا للفترة من 20 آذار/ مارس إلى الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبلين، لكن اتحادَ غرب آسيا تسلّم كتاباً رسمياً من الاتحادِ الإماراتي تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدمِ استضافةِ البطولة، من دون أن يشير خلاله إلى الأسبابِ التي دفعته إلى ذلك.

وارتأت اللجنةُ التنفيذيّة للاتحاد عرضَ قرار التأجيل على لجنةِ المُسابقات التي ستقوم بتحديد موعدٍ جديدٍ للبطولةِ بما يتناسب مع التزاماتِ الاتحادات والأجندتين القاريّة والدوليّة، لإقامةِ البطولة بشكلٍ يفسح المجالَ أمام إنجاز الترتيبات الإداريّة كافة، وضمان مشاركةٍ واسعةٍ للمنتخبات، وهو ما سينعكس إيجاباً على البطولةِ سواءً على المستوياتِ الفنية والتنافسيّة أو على الجوانب التسويقيّة والإعلاميّة والجماهيريّة.