آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

صندوق النقد العربي يبدي استعداده لتقديم الدعم للبنك المركزي العراقي

اقتصاد | 26-02-2023, 16:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أبدى صندوق النقد العربي اليوم الاحد، استعداده لتقديم الدعم الفني وبناء قدرات البنك المركزي العراقي.

وذكر البنك المركزي العراقي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل، التقى مدير عام صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي".


وقال المحافظ اسماعيل إنّ "صندوق النقد العربي قدّم جهودًا حثيثة في الدعم والمشورة والتدريب للبنك المركزي العراقي وكوادره، في تنفيذ المسوحات الميدانية المتعلقة بمؤشرات الشمول المالي في العراق".

ومن جانبه أثنى الحميدي على "دور البنك المركزي العراقي في تدعيم عمل الصندوق، ودعم سياساته وبرامجه، في حين أبدى استعداد الصندوق لتقديم الدعم الفني وبناء القدرات في المجالات ذات الصلة بعمل البنك"، مشيدًا بـ"دور البنك المركزي العراقي في إطلاق منصة المدفوعات (بُنى) في مجال تغطية المدفوعات للتجارة البينية باستخدام مختلف أنواع العملات"، بحسب بيان المركزي.

وذكر البيان أنّ "البنك المركزي العراقي عضو فاعل في صندوق النقد العربي، ويُعدُّ من أكبر المساهمين بين البنوك المركزية والمؤسسات المالية، ويستثمر جزءًا من احتياطياته الأجنبية لديه".


البنك المركزي العراقي 

المكتب الإعلامي

2023/2/26