آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

الشتاء لم يأت.. دراسة تعلن ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بنسبة 600% عبر الثمانين عاما المقبلة

عربي ودولي | 26-02-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة  

اثارت دراسة قامت بها جامعة القدس ونشرت اليوم الاحد قلق المختصين حول العالم من تبعات التغير المناخي الفعلية على منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص بعد ان كشفت عن معلومات جديدة. 

ووفق الدراسة التي أوردتها صحيفة "هاريتز الإسرائيلية" و"انفورمد كومينت الامريكية" وترجمتها (بغداد اليوم)، بينت ان تغير المناخي والذي تسبب في مناطق الشرق الأوسط بارتفاع كبير في درجات الحرارة من المتوقع ان تستمر حتى تصل الى نسبة ارتفاع تبلغ 600% من معدلات الحرارة الحالية وعبر مدة الثمانين سنة القادمة. 

وأوضحت الدراسة أيضا، أن النهار في بلدان الشرق الأوسط أصبح "الأطول" منذ عام 1960 وما يزال مستمرا في توسعة وقته نتيجة للتغير المناخي الكبير، مشددة على ان التبعات المباشرة والتي يمكن لمسها الان ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية "حيث لم يأت فصل الشتاء أساسا" في إشارة الى ارتفاع درجات الحرارة الذي شهده شتاء هذا العام. 

واختتمت الدراسة بتوقع ان تشهد مناطق معينة في كل من إسرائيل، لبنان، سوريا، وجنوب تركيا، وقوع حالات وفاة خلال الصيف القادم تتعاظم اعدادها بشكل سنوي نتيجة لارتفاع الحرارة التصاعدي الذي قالت انه سيؤدي أيضا الى تخفيض في معدل الإنتاج اليومي ويؤثر على الاقتصاد بنسب متفاوتة بسبب اجباره الافراد على تقليل ساعات العمل اليومي.