آخر الأخبار
بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل

(بغداد اليوم) تجري جولة لنقل آراء المواطنين حول السلة الغذائية

محليات / بالفيديو | 25-02-2023, 18:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تشهد الأسواق العراقية، ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية، خصوصاً بعد ارتفاع أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي.

استطلعت (بغداد اليوم)، السبت، آراء بعض المواطنين حول السلة الغذائية، ومدى مساهمتها في خفض أسعار المواد الغذائية.

وقال أحد المواطنين إن "مناطقهم الفقيرة تعتمد بشكل رئيسي على السلة الغذائية، من بقوليات وطحين وسكر، فإذا لم تستلم حصتها في أول الشهر سيكون الوضع صعباً".

وأضاف أن "مطالبنا تكمن بأن يتم زيادة هذه الحصة ولو بنسبة 70%، وزيادة عدد هذه السلال بدلاً من 8 سلات، ليصل الى 12 سلة، مع ضرورة تطوير السلة بإضافة مواد غذائية أخرى كالفول والعدس، خصوصا أننا مقبلون على شهر رمضان".

وشارك مواطن آخر برأيه بضرورة استمرار السلة الغذائية وتطويرها، وقال إن "الحصة التموينية تسد الرمق ونتمنى تزويد مفردات هذه الحصة".

وحول تأثيرها على الأسواق رأى المواطن أن "هذه السلة الغذائية تساهم بخفض أسعار المواد الغذائية، فإذا توقفت السلة، فإن التاجر سيستغل الوضع حينها، بينما سيكون الفقير من أكبر المتضررين".