آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الوفود الكردية تستأنف زياراتها الى بغداد.. حوار جديد بين المركز والإقليم

محليات | 25-02-2023, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

أفاد مصدر حكومي، اليوم السبت، باستئناف المباحثات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، عبر زيارة الوفود الكردية الى العاصمة لحسم القضايا المهمة والعالقة بين الطرفين الأسبوع الحالي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وفداً من حكومة إقليم كردستان سيعاود زيارته للعاصمة بغداد، لبحث عدة ملفات أهمها حصة الاقليم من موازنة عام 2023، وحسم قانون النفط والغاز".

وأضاف، أن "الوفد سيبقى في بغداد حتى نهاية الأسبوع الحالي، وسيعقد اجتماعات مع وزارتي النفط والمالية بخصوص مشروع قانون الموازنة الاتحادية وتحديد حصة إقليم كردستان منها، فضلا عن تشريع قانون النفط والغاز الذي سينظم ملف العلاقة بين أربيل وبغداد".

ومن المقرر ان يتوجه وفد حكومة إقليم كردستان المفاوض الى بغداد، الأسبوع الحالي، لاستكمال المفاوضات مع وفد الحكومة الاتحادية بشأن الملفات العالقة بين الجانبين.

وفي وقت سابق، قال رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، أوميد صباح، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بهدف مواصلة الاجتماعات بين أربيل والمركز سنزور بغداد كوفد من حكومة إقليم كردستان، من أجل التفاوض حول المسائل العالقة بين الجانبين. 

وترأس، قبل أيام، نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغني، اجتماعاً ضم عدداً من المسؤولين في الوزارة، مع الوفد الكردي الذي يزور بغداد، بحث خلاله مسودة قانون النفط والغاز، بحسب بيان.

وضم الوفد الكردي، وزير العدل فرست محمد، وعدداً من المسؤولين في حكومة كردستان، ووزارة الثروات الطبيعية.