آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

نتائج مثيرة وأهداف غزيرة في مباريات الدوري اليوم

رياضة | 24-02-2023, 22:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شهدت مباريات الجولة 18 من الدوري الممتاز، الجمعة، نتائج مثيرة وأهداف غزيرة وصلت الى 23 هدفاً، بينما حقق القوة الجوية والشرطة فوزاً مهماً لهما.

وتعادل الزوراء مع مستضيفه الكرخ بنتيجة (2-2)، بملعب الراحل أحمد راضي، وتقدم النوارس عن طريق علاء عباس في الدقيقة (45+2)، بعد استغلاله لهفوة من دفاع الكرخ ليضع تصويبته على يمين الحارس عبد السليم حماد.

وتمكن نهاد محمد من معادلة الكفة لأصحاب الأرض عند الدقيقة (67)، بعد أن تلقى عرضية متقنة ليسدد كرته على يمين الحارس جلال حسن.

وعاد الزوراء ليتقدم بالهدف الثاني بعد خطأ من دفاع الكرخ في إبعاد تصويبة علي بسام التي باغتت الحارس لتعبر خط المرمى في الدقيقة (85).

وخطف جعفر عبيس هدف التعادل للكرخ في الدقيقة (88)، بعد متابعته لتصويبة ردها الحارس جلال حسن ليودعها الشباك بسهولة.

وواصل الزوراء مسلسل إهدار النقاط ليتراجع إلى الترتيب الخامس برصيد 33 نقطة، بينما رفع الكرخ رصيده إلى 23 نقطة بالمركز العاشر.

في مباراة أخرى، خطف الصناعة فوزا ثمينا من ضيفه نفط البصرة (1-0)، على ملعب الصناعة بالعاصمة بغداد.

وتمكن الغاني كريست إزيكياس من تسجيل هدف أهل الدار الثمين في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وحقق الصناعة انتصاره الثالث ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بالمركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد نفط البصرة عند النقطة 24 بالترتيب التاسع.

بينما تغلب القوة الجوية على مستضيفه زاخو (2-0)، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة بملعب زاخو الدولي، أمام أنظار 20 ألفا من أنصار الفريقين.

ونجح مهند عبد الرحيم في وضع فريقه بالمقدمة، في الدقيقة 28.

وذلك بعد مجهود فردي رائع من قبل محمد علي عبود، الذي توغل من جهة اليمين ليلعب كرة متقنة للقادم من الخلف، مهند عبد الرحيم، الذي أسكنها شباك الحارس محمد صالح بسهولة.

وضاعف التوجولي كريست موجالو النتيجة للضيوف، في الدقيقة 85، بعد تمريرة من كرار نبيل، ليسدد الأول على يمين حارس المرمى.

وبذلك، استعاد القوة الجوية الصدارة من منافسه الشرطة بفارق الأهداف، بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد زاخو عند النقطة 21، في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري، بعدما تلقى هزيمته السابعة هذا الموسم.

وتعادل الطلبة مع مستضيفه نوروز بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جرت مساء اليوم بملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل.

وتقدم الطلبة بهدف مبكر عن الطريق اللاعب مرتضى عادل في الدقيقة 4، ونجح نوروز في معادلة الكفة بواسطة روان ريبيرو (23).

وبهذا التعادل، رفع الطلبة رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الرابع، فيما أصبح رصيد نوروز 22 نقطة بالمركز ال12.

ويعد هذا التعادل الرابع لكلا الفريقين بالموسم الجاري.

وفي مباراة ثانية، عاد النفط إلى سكة الانتصارات على حساب ضيفه كربلاء بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جرت بملعب الشعب الدولي، وسط غياب تام للجماهير.

وخطف دينيس أكبار هدف الفوز الثمين للنفط في الدقيقة 74، ليصل إلى هدفه التاسع هذا الموسم ويعتلي صدارة الهدافين، مناصفة مع مهاجم نوروز البرازيلي كلاوديو أوليفيرا مارادونا.

وبهذا الانتصار، رفع النفط رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الـ 18، محققا انتصاره الثالث هذا الموسم، فيما تجمد رصيد كربلاء عند النقطة 20 بالترتيب الـ 14.