آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

مرور ديالى "تغرّم" عجلات مشيعي الدكتور المدفعي.. ونقابة الاطباء تتكفل بدفعها

محليات | 24-02-2023, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعربت نقابة الاطباء في ديالى، اليوم الجمعة، عن شكرها لمديرية مرور ديالى واستعدادها لتحمل الغرامات التي فرضت على المشيعين للدكتور احمد طلال المدفعي.

وقالت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، اننا اذ "نعرب عن شكرنا لإخواننا في مديرية مرور ديالى لمشاركتهم مصابنا في استشهاد، الدكتور احمد طلال المدفعي، وتامين طريق التشييع ومصاحبة سيارات الاسعاف خلال التشييع في شوارع بعقوبة"، نبين "اسفنا عن المشاركين في التشييع والذين ركنوا سياراتهم في اماكن مخالفة اضطراريا".

وأضاف البيان، ان "نقيب الأطباء ابدى استعداده لتحمل الغرامات التي فرضت على المشيعين، لكون ابطال المرور كانوا يطبقون القانون والعذر موجود للجميع".

وكانت مصادر محلية أفادت، مساء الأربعاء الماضي، باغتيال طبيب استشاري معروف في محافظة ديالى في ظروف غامضة.

وقال أحد المصادر، إن "الدكتور الاستشاري أحمد طلال المدفعي "اُغتيل" أمام عيادته في بعقوبة الجديدة، وهو ما أكدته مصادر أخرى".

وقتل المدفعي، الاختصاصي في الأمراض القلبية، بعد الخروج من عيادته من دون معرفة الأسباب.

وتأتي هذه الحادثة بعد نحو يومين من مقتل نحو 10 أشخاص في بلدة الخالص التي لا تبعد كثيراً عن بعقوبة. ولا تزال دوافع تلك العملية غامضة.