آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

البارتي يعود لفتح مقراته في كركوك: "لن تنفصل عن هويتها"

سياسة | 24-02-2023, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن مكتب تنظيم محافظة كركوك – گرميان للحزب الديمقراطي الكردستاني، عن العودة لفتح كافة مقراته، مؤكدا أن كركوك "لن تنفصل عن هويتها". 
 
وذكر المكتب في توضيح، تلقته (بغداد اليوم)، "نطمئن كافة مكونات كركوك الأعزاء بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني سيعود لفتح كافة مقراته، عن طريق اتفاقات واضحة ومباشرة مع الحكومة العراقية نرصن من خلالها السلم الاهلي والنسيج الاجتماعي لكركوك". 
 
واضاف، أن محافظة كركوك "لن تنفصل عن هويتها، ولم ولن تنفصل عن الحزب الديمقراطي الكردستاني".  
 
واوضح أنه "تصدر بين الفينة والاخرى بيانات اعلامية متشنجة مليئة بعبارات التهديد والوعيد ضد امن واستقرار كركوك تهدف من خلالها بعض الجماعات التي تدعي تمثيلاً سياسياً غير موجود على ارض الواقع إجهاض اي خطوات سلمية من شأنها احلال الامن والسلام الدائم في المحافظة".
 
وتابع: "حيث تخرج هذه التكتلات الهزيلة بخطابات شعبوية لا تمت بصلة الى الواقع السياسي والامني والاجتماعي في كركوك ولا تستند الى موازين القوى على الارض، ولا الى تطلعات مواطني كركوك، لكنها تعبر بشكلها ومضمونها وارتجاليتها عن اجندات تحركها مصالح ضيقة وافكار رجعية وبدفع من جهات معروفة".  
 
واعتبر مكتب تنظيم محافظة كركوك – گرميان، أن "هذه البيانات الرنانة لن تستطيع تغير مسارنا السياسي والسلمي والقانوني الذي نتبناه لتصحيح جميع الاوضاع غير الطبيعية التي تسود المحافظة". 
 
وأضاف "ولن يثنينا عن ذلك الضوضاء الفارغة التي تثيرها بيانات كهذه، وسنقف ويقف معنا كل مكونات كركوك ضد اي جماعات تحاول تهديد السلم الاهلي". 
 
واكمل، أنه "لقد حمينا هذه المدينة من داعش في اشد الظروف الصعبة وحررنا مناطقها من التنظميات الارهابية لذلك فأبناء المحافظة لن يسمحوا لاي احد بالعبث بامن واستقرار مدينتهم". 
 
 وبتاريخ 11 شباط 2023، وبعد إقدام شخص على حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، أفاد المتحدث باسم شرطة كركوك المقدم عامر نوري، بأن المتسبب بحرق المقر هو شخص مراهق مختل عقلياً، مشيراً الى قيام شرطة كركوك بفتح تحقيق في الحادث.