آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

عوائل المغاربة "الدواعش" ينظمون وقفات احتجاجية لترحيلهم الى ذويهم

عربي ودولي | 23-02-2023, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

نقلت صحيفة هسبريس المغربية، اليوم الخميس، مناشدات لعوائل المغاربة العالقين والمعتقلين في العراق وسوريا.

وقالت الكاتبة العامة لتنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في العراق و سوريا، مريم زبرون، في تصريح لـ(هسبريس) تابعته (بغداد اليوم)، ان "العائلات اجتمعت لمناشدة السلطات المغربية ترحيل أبنائها"، مشيرة إلى أن "الأسر لا تمانع أن تتم محاكمة أبنائها العالقين في بلدهم".

واضافت زبرون، إن "عددا من النساء تواصلن مع التنسيقية، وكشفن لها أنهن هربن بعد الزلزال من المخيمات، ويعشن حاليا في ظروف مزرية بصحبة أطفالهن في ظل تصاعد موجة البرد القارس ومخلفات كارثة الزلزال الذي ضرب المنطقة".

وذكرت الصحيفة أن ذوي المعتقلين والعالقين ناشدوا "الملك محمدا السادس والحكومة المغربية من أجل التدخل العاجل لإعادة أبنائهم إلى المغرب، وتقديمهم للقضاء المغربي ومحاكمتهم محاكمة عادلة".

واشارت الصحيفة ، إلى أن مصدرا مطلعا على الملف، اكد ان "التنسيقية سبق أن تلقت وعودا حكومية بقرب حل ملف المغاربة العالقين بالعراق، ويرتقب بناء عليه أن يتم ترحيل النساء اللواتي يعشن ظروفا صعبة".

يذكر أن تنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق وجهت رسالة إلى الحكومة تندد من خلالها بالأوضاع التي يعيشها أطفال المعتقلين في سوريا والعراق، "حيث يتم حجزهم في مراكز اعتقال قبل الزج بهم في السجون بعد بلوغهم سن 18 بجانب مقاتلي تنظيم "داعش".