آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

وزير الخارجية الإيراني: ماضون بجولات الحوار مع السعودية في بغداد

سياسة | 23-02-2023, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

أكد وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، مضي بلاده بجولات الحوار مع السعودية في العاصمة بغداد.

وقال بيان لمكتب مستشار الأمن القومي، قاسم الاعرجي، تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير استقبل وزير الخارجية الإيراني، عبد اللهيان، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، وسفير العراق في طهران، نصير عبد المحسن، وبحثا العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين، إلى جانب بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة".

وأضاف الأعرجي، أن "ايران كان لها دوار في استقرار المنطقة وإعادة العلاقات مع دول الجوار"، معربا عن أمله "بفتح السفارتين في الرياض وطهران قريبا، بما يعود على المنطقة بالمزيد من الأمن والاستقرار".

ونقل البيان عن وزير الخارجية الإيراني، قوله إن "طهران تدعم عراقا مستقرا موحدا"، مشيرا الى أن "إيران ماضية بجولات الحوار مع السعودية بفضل الدور العراقي البارز في هذه الحوارات".