آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

قائممقام بعقوبة لـ(بغداد اليوم): قاتل المدفعي يحمل صفة رسمية وأجهزة الأمن "تخشاه"

محليات | 23-02-2023, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى  

قال قائممقام قضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى، عبد الله الحيالي، اليوم الخميس، إن "قاتل" الطبيب المتخصص بأمراض القلب، أحمد المدفعي "يحمل صفة رسمية وتخشاه القوات الأمنية لقوته".

وذكر الحيالي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "من قام باغتيال الطبيب احمد المدفعي، يحمل صفة رسمية وتخشاه القوات الأمنية، نظرا للقوة التي يتمتع بها"، مبيناً أن "مثل هذه العمليات تقوم بها عصابات كبيرة، ولا يمكن البسطاء القيام بمثل هذه الأفعال".

وأضاف أن "ما يحدث في ديالى الآن، يستوجب تكاتف الجهود للبحث عن الجناة"، مشدداً على "ضرورة تنشيط العنصر الاستخباري والتصدي للعصابات لوقف إثارة الرعب داخل مدينة بعقوبة وديالى بشكل عام".  

في الأثناء، قال الصحفي أحمد الرسام لـ(بغداد اليوم)، إن المشاركين في تشييع المدفعي فُرضت عليهم غرامات مرورية بعدما ركنوا سياراتهم بجانب مستشفى بعقوبة، حيث كان يعمل الطبيب المقتول.

وأوضح أن هؤلاء ركنوا سياراتهم بعلم قوات الأمن التي تعاملت "معنا بمرونة عالية لأنها تدرك هول فاجعة مقتل المدفعي والجريمة المروّعة بحقه"، وعندما عادوا للسيارات بعد انتهاء مراسم التشييع وجدوا إيصالات بغرامات وضعتها شرطة المرور على السيارات.

ويوم أمس، قُتل الطبيب أحمد المدفعي بإطلاق النار عليه في شارع الطابو وسط بعقوبة بعد مغادرته العيادة الخاصة به.

وأغلقت الصيدليات أبوابها كما أضرب التقنيون الطبيون عن العمل في المحافظة احتجاجاً على الحادثة التي قالت وزارة الصحة إنها تتابع اتخاذ إجراءات عاجلة بشأنها.