آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الدفاع النيابية: اغتيال طبيب وسط بعقوبة كارثة أمنية وعلى السوداني التدخل فوراً

أمن | 22-02-2023, 23:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الى "التدخل فوراً لإيقاف التدني الأمني في محافظة ديالى" بعد اغتيال طبيب شهير فيها مساء اليوم الأربعاء.

وقال أحمد الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)،:"يتم اغتيال طبيب وسط شارع الطابو (في بعقوبة) المُكتظ بعجلات ورجال الشرطة كارثة أمنية تُنذر بوجود أيادٍ تُريد إعادة ديالى لمُربع خطير!".

وأضاف "على القائد العام للقوات المسلحة التدخل فوراً، لإيقاف هذا التدني الأمني وسوء اختيار القادة ومحاسبة كل القيادات الموجودة منذ تعرضات العبارة حتى مجزرة المقدادية وحوادث الخطف".

وشدد الموسوي "يجب على الجميع اليوم فتح الملفات القديمة لتلافي كوارث المستقبل القادمة" حسب قوله.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا مساء اليوم الأربعاء، الطبيب الشهير في الأمراض القلبية الدكتور (أحمد طلال المدفعي)، بإطلاق النار عليه أمام منزله في منطقة بعقوبة الجديدة وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى.