آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

العمل: تخصيص 800 درجة وظيفية للباحثين في موازنة 2023

محليات | 22-02-2023, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، عن تخصيص 800 درجة وظيفية للباحثين بعد إقرار الموازنة المالية لعام 2023.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة أحمد الموسوي، في تصريح صحفي،  أنه "سيتم تخصيص أكثر من 800 درجة وظيفية للباحثين على اعتبار أن العدد الموجود غير كاف لتغطية مليوني متقدم على الحماية الاجتماعية".

ولفت الى، أن" أغلب المعوقات التي تواجه الهيئة تتعلق بالدعم اللوجستي، وقلة المبالغ المالية فضلا عن قلة أعداد الباحثين".

وأشار الموسوي الى، إن "280 ألف أسرة أكملت إجراءاتهم منذ بداية حملة البحث الاجتماعي التي انطلقت في 15 من كانون الثاني للعام الجاري ولغاية الآن، وما زالت الحملة قائمة".

وأوضح، أن" الوزارة "طلقت الرابط الالكتروني الخاص بشمول الأيتام والأرامل والمطلقات بالحماية الاجتماعية، حيث قدم أكثر من 19 ألف يتيم وأرملة ومطلقة على الرابط خلال 6 ساعات فقط".

 وأضاف، أن" الوزارة تعمل بوتيرة متصاعدة، وفي حال إقرار الموازنة العامة 2023 ستنطلق الوجبة الأولى والتي شملت من (300 الى 600) ألف أسرة جديدة".