آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

النزاهة والكمارك تؤكدان أهمية مكافحة الفساد وتعظيم إيرادات الدول

محليات | 22-02-2023, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيسا هيئتي النزاهة والكمارك، اليوم الأربعاء، أنَّ مكافحة الفساد وتقليل مسالكه ستسهم في زيادة الشركات الأجنبيَّة المستثمرة العاملة في العراق.

وذكرت هيئة النزاهة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، استقبل اليوم، رئيس الهيئة العامَّة للگمارك حسن العكيلي"، مبينةً أنه "تمَّ التباحث حول عددٍ من القضايا المشتركة لا سيما مكافحة الفساد في مُؤسَّسات الدولة".

واضافت أن حنون أكد خلال اللقاء الذي تمَّ في مقر الهيئة، على "أهميَّة عمل الهيئة العامَّة للگمارك في الرقابة على المواد الداخلة للبلد وحجم الإيرادات المُستوفاة لمصلحة الخزينة العامَّة، وإعادة النظر ببعض قرارات منح التسهيلات الگمرگيَّة والإعفاءات من الرسوم؛ بغية تعظيم إيرادات الدولة الماليَّة".

وأوضحت أن "رئيس الهيئة ابدى الاستعداد الكامل لدعم هيئة الكمارك ورئيسها للاضطلاع بمهامهم لا سيما في مجال منع التهريب ومنع إدخال المواد الممنوع استيرادها، والعمل بدقةٍ وشفافيةٍ في مجال استيفاء الرسوم الگمرگيَّة للسلع والبضائع الخاضعة لذلك دون استثناءٍ".

من جهته، أشاد رئيس الهيئة العامَّة للگمارك بـ "عمل الهيئة وسعيها الدؤوب لاستئصال آفة الفساد من مُؤسَّسات الدولة"، مُبدياً "استعداد هيئته لفتح أبوابها أمام تحقيقات هيئة النزاهة في أيَّة مزاعم أو شبهات فسادٍ يمكن أن تردها".

ولفت العكيلي إلى أنَّ "مكافحة الفساد وتقليل مسالكه تسهم في زيادة الشركات الأجنبيَّة المستثمرة العاملة في العراق؛ ممَّا يسهم في سرعة وتيرة عمليَّات الإعمار والتنمية في البلاد"، مُؤكّداً حرصه على رفع مستوى التعاون بين الهيئتين بما يصبُّ في المصلحة العامة".