آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

نتنياهو يهدد بضرب إيران ويصف نفسه بـ "المجنون"

عربي ودولي | 22-02-2023, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم – ترجمة 

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، باستخدام "القوة العسكرية" ضد إيران لمنعها من الحصول على سلاح نووي في حال لم يتحرك العالم الغربي لإيقافها. 

وأكد نتياهو في تصريحات صحافية أوردتها شبكة نقابة الاخبار اليهودية وترجمتها (بغداد اليوم)، أن "غياب التهديد العسكري على إيران سيقود الى انتاجها للسلاح النووي"، مضيفا أنه "خلال الفترة الماضية، تجاهل الغرب المساعي الإيرانية حتى اجبروا على القول بأن الرجل المجنون في بيت لحم سيقوم بضرب إيران عسكرياً، الامر الذي دفعهم الى الجلوس مع طهران على طاولة المفاوضات والخروج بصفقة نووية سيئة عام 2015"، مشيرا الى وصف نفسه بــ "المجنون" بحسب نظرة قادة الغرب له. 

وأشارت شبكة الاخبار الى أن “تصريحات نتياهو تأتي بعد ساعات فقط من دعوى أطلقها وزير الخارجية الإسرائيلية ايلي كوهين الى الإدارة الأميركية".

وطالب نتنياهو بــ "اقناع طهران بأن تهديداتها باستخدام القوة العسكرية ليست خداعا فارغا فقط"، مشددا على "ضرورة أن تستخدم القوة العسكرية في أسرع وقت لردع إيران". 

كما أكد أيضا أن الولايات المتحدة الان امام خيارين "اما ترك ايران تحصل على سلاح نووي او مشاهدة إسرائيل تقوم بضربة عسكرية ضدها"، على حد وصفه.

وفي وقت سابق قال نتنياهو: سنبذل قصارى جهدنا لمنع العودة إلى هذا الاتفاق النووي "السيئ"، الذي يقود إلى إيران نووية برعاية دولية، كما سنتخذ إجراءات قوية لمنع طهران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وأماكن أخرى ولن ننتظر.