آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

القبض على 4 متهمين بينهم بالارهاب وتجارة البشر في 3 محافظات

أمن | 22-02-2023, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 4 متهمين بينهم بقضايا الإرهاب وتجارة البشر في محافظات بغداد وكركوك والديوانية.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية تم نصب كمينين محكمين وعلى أثرهما ألقي القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضائي كركوك وداقوق".

وأضافت أنه "تم تسليمهما إلى جهات الطلب ميدانياً واصولياً".

وفي ذات السياق، اشارت الخلية الى أنه "تمكنت المديرية العامة للاستخبارات والامن من إلقاء القبض على متهمين بتجارة البشر والخطف في بغداد واخر بتجارة المخدرات في الديوانية".

وبينت أنه "بواجبين منفصلين القت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع القبض على احدى المتهمات التي تقوم بعمليات الاتجار بالبشر في منطقة الكرادة ببغداد من خلال تهريب الفتيات خارج البلاد".

ولفتت الى أنه "صادرة بحق المتهمة مذكرة قبض وفق احكام المادة 234 من محكمة تحقيق الرصافة".

وأوضحت أنه "تمكنت مفارز المديرية الاخرى من القبض على احدى المتهمات المطلوبة للقضاء وفق قضايا خطف في قضاء التاجي، صادرة بحقها مذكرة قضائية وفق المادة 421 من قانون العقوبات".

وتابعت: "من جهة اخرى استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية وبالتعاون مع شؤون المخدرات من القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 28 مخدرات وذلك من خلال تواجده في قضاء السدير بمحافظة الديوانية".

وأشارت الى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين واحالتهم الى القضاء".