آخر الأخبار
إيران عن هجوم إسرائيل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي المحكمة الاتحادية العليا تصدر قراراً بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية

النزاهة: ضبط متهمينِ بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى

محليات | 22-02-2023, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، تنفيذ عمليتي ضبط لمتهمين بالتجاوز على عقارات مملوكة للدولة وترويج معاملات؛ خلافا للقانون في محافظة نينوى.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى تمكن من ضبط اثنين من أصحاب مكاتب العقارات عن تهمة قيامهما بالتجاوز على قطع أراض زراعية تعود ملكيتها للدولة وتقطيعها وبيعها دون استحصال الموافقات الأصولية"، مبينة أن "مساحة الأرض تبلغ 5 دوانم وتقدر قيمتها مليار دينار".

وأضافت أنه "تم خلال العملية التي نفذت بناء على مذكرة قضائية ضبط مبلغ خمسة ملايين دينار، و34 وصل قبض لمبالغ من المواطنين عن بيع قطع الأراضي".

وأوضحت أن "الفريق نفذ، بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي في مدينة الموصل، عملية ضبط لأحد الأشخاص على خلفية قيامه بترويج معاملات منحة الرعاية الاجتماعية وإجراء المسح الميداني بدلا من زوجته الموظفة بصفة عقد في هيئة رعاية المرأة في محافظة نينوى، وقيامه بتقاضي مبالغ مالية عن كل معاملة يروجها خلافا للقانون"، لافتةً الى أن "المتهم منتسب في قوات البيشمركة ولا علاقة له بدائرة الرعاية الاجتماعية".

وتابعت: "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين الثلاث على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في محافظة نينوى؛ الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات".