آخر الأخبار
تفكك البيت الشيعي.. المتغيرات الإقليمية تبحث عن جيل جديد والصقور "قلقون" بعد "فيتو النووي".. موسكو تتهم واشنطن وطوكيو بالنفاق كيف علقت واشنطن على زيارة نيجيرفان بارزاني إلى طهران؟ السلطات الأمريكية تحقق مع بوينغ بشأن طائرة 787 دريملاينر الديمقراطي يعلن موقفه من "وصاية بغداد": الإقليم كيان دستوري لا يمكن تقليص صلاحياته

النزاهة: استقدام مسؤول اسبق في وزارة الصحة

سياسة | 21-02-2023, 22:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، استقدام مسؤول اسبق في وزارة الصحة.

وذكرت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "في حديثها عن أمر الاستقدام الصادر عن قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد بحقّ المُتَّهم المدير العام الأسبق للشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة (كيماديا) في وزارة الصحَّة، أكَّدت أنَّ المدير العام تلكَّأ في استكمال إجراءات التعاقد في المناقصة الخاصَّة بتجهيز "مُستلزماتٍ نبيذة".

وأضافت أنَّ "عقد تجهيز (ماسكات، وغطاء رأس، وكفوف، وكانيولا، وسرنجات، وأجهزة إعطاء مغذيات) مُتلكِّئ، على الرغم من إحالته قبل سنةٍ"، لافتةً إلى أنَّ "الأمر يستوجب الإسراع في توفير هذه المُستلزمات الضروريَّـة".

وبيَّنت أنَّ "محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت قرار الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وبدلالة موادّ الاشتراك (47 -48 -49) منه".