آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

موازنة العراق لعام 2023 تتضمن رواتب كاملة لمليون موظف جديد

اقتصاد | 21-02-2023, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الثلاثاء، تضمين رواتب لقرابة مليون شخص من اصحاب العقود والمحاضرين والاجور في موازنة 2023.

وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية محمد نوري، لـ"بغداد اليوم"، ان "مشروع قانون موازنة 2023 كانت مكتملة الجوانب، لكن خلال الفترة القليلة الماضية تم اتخاذ قرار تخفيض سعر صرف الدولار، ولهذا كان يجب تعديل الكثير من فقرات الموازنة، خصوصاً الموازنة سابقاُ اعدت على 1470 كسعر صرف الدولار وحالياً اعدت على 1300".

وأضاف نوري ان "عدداً كبيراً جداً من أصحاب العقود والأجور اليومية والمحاضرين، تم تثبيتهم على الملاك الدائم وهناك فقرة خاصة بهم ستكون في مشروع قانون موازنة سنة 2023، فهناك أكثر (مليون) شخص من هؤلاء تم تحويلهم للملاك الدائم ووفق رواتب كاملة وعالية حسب شهادتهم".

ويوم أمس الاثنين، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي أن مشروع قانون الموازنة العامة سيصل إلى مجلس النواب مطلع الأسبوع المقبل، جاء ذلك بعد اتصال هاتفي أجراه مع وزيرة المالية طيف سامي.