آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين- عاجل إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

المالية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التطرف والمشاركون يشددون على الأمن المستدام

محليات | 20-02-2023, 16:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نظمت وزارة المالية، إحتفالية خاصة باليوم العالمي لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب.

وحضر الاحتفالية بحسب بيان للوزارة "رئيس واعضاء  اللجنة الفرعية لوزارة المالية و مدير الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية واعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف في مستشارية الامن القومي وعدد من موظفي الوزارة".

وألقت نائب رئيس اللجنة ومدير قسم المتابعة لدائرة الادارية والمالية، عذراء محمد نايف، كلمة بينت فيها، ان "العراق بمرجعيته الرشيدة وحكومته الوطنية ومؤسساته الدستورية ورجاله الأبطال في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والبيشمركة وجهاز مكافحة الإرهاب، ومنظمات المجتمع المدني تمكنوا من دحر الإرهاب، وحماية المجتمع وتحقيق الأمن المستدام".

من جانبه أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف والنائب عن رئيس اللجنة العليا لمكافحة التطرف، محمد الواضح "على دور اللجنة العليا في اعتماد يوم ٢/١٢ من كل عام يوما دوليا لمنع التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب" مبينا ان "هذا  دليل على اهتمام العراق بنبذ التطرف والارهاب في البلد و العمل بجد لمحاربة هذا الوباء".

فيما أشار مدير قسم الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية العميد غالب العطية بكلمته الى "ضرورة دعم خطط اللجان الفرعية الخاصة بهذه الأنشطة وتعزيز اجراءاتها بمشاريع تعاون دولية  تضمن تحقيق التناسق والتكامل في المواقف الدولية".

وفي الختام أشاد المشاركون على ضرورة عقد ورش ومؤتمرات مشتركة ونشر فديوهات توعوية تسهم في مكافحة التطرف وان تعضد إجراءات الحد من التطرف بالتشريعات القانونية التي تضمن التعايش السلمي وترسيخ الاعتدال".