آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته

روسيا تحذر من "حادث نووي مدبر" يُخطط له في أوكرانيا

عربي ودولي | 19-02-2023, 22:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

حذرت روسيا، الأحد، من "حادث نووي مدبر" يجري التخطيط له في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا تسلمت من أوروبا حاويات "مواد مشعة"، بهدف تنفيذ استفزاز من أجل اتهام القوات الروسية به.

وكتبت وزارة الدفاع عبر قناتها على (تلغرام): "لأجل تنفيذ استفزاز، تم إرسال من أراضي إحدى الدول الأوروبية، عدة حاويات فيها مواد مشعة إلى أوكرانيا متجاوزة التفتيش الجمركي، والتي سيتم استخدامها لتلويث منطقة محلية من إحدى المنشآت الإشعاعية الخطرة التي يتحكم فيها نظام كييف".

وأوضحت، أن "الغرض من الاستفزاز هو اتهام القوات المسلحة الروسية بشن هجمات عشوائية على المنشآت الخطرة الإشعاعي في أوكرانيا، مما أدى إلى تسرب مواد مشعة وتلوث المنطقة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، صرح كونستانتين غافريلوف، رئيس الوفد الروسي في المحادثات في فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح، بأن تسليم قذائف يورانيوم مصنوعة في الغرب إلى كييف ستعتبره موسكو استخدامًا للقنابل النووية القذرة.

ونقلت سبوتنك عن غافريلوف قوله في المنتدى التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في 25 يناير كانون الثاني: "نحذر الرعاة الغربيين لآلة كييف العسكرية من تشجيع الاستفزازات النووية والابتزاز".