آخر الأخبار
البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان

رئيس إقليم كردستان: الخلافات مع بغداد ليست كبيرة بحيث يصعب حلها

سياسة | 19-02-2023, 12:23 |

+A -A

 بغداد اليوم – أربيل 

أكد رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاحد، أن الخلافات بين بغداد واربيل ليست كبيرة ليصعب حلها.  

وقال بارزاني في مؤتمر صحافي عقده، اليوم لتسليط الضوء على مجريات زيارته لميونخ الألمانية وتابعته (بغداد اليوم) إن “الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد ليست بذلك الحجم الكبير التي يصعب معها الحل" ، مؤكدا أن "تنظيم داعش ما يزال بإمكانه تقويض الأمن والاستقرار في البلاد". 

وأضاف أن "مثل مؤتمر ميونخ فرصة لإقليم كردستان لكي يعبر عن آرائه وأفكاره بشكل طبيعي ويوصلها إلى شركائه في المجتمع الدولي ومن دون بروتوكولات كثيرة".  

وتابع أن "اللقاءات انصبت على أوضاعنا، وتركزت أكثر على علاقاتنا مع بغداد، والتي كانت محورا أساسيا في الاجتماعات كافة"، مبينا أن "المجتمع الدولي وبشكل عام يرغب بمساعدتنا لحل المشاكل بين إقليم كردستان وبغداد". 

وأوضح "قد أكدنا لجميع الشركاء أن إقليم كردستان يدعم رئيس مجلس الوزراء والحكومة الحالية، ويرغب بحل الخلافات مع بغداد ضمن إطار الدستور".

وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قد التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء الجمعة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، فيما بحث الاجتماع آخر تطورات الحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة بينهما، والأوضاع الاقتصادية ومسألة الموازنة العامة الاتحادية العراقية لسنة 2023.