آخر الأخبار
الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان- عاجل البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق

هيئة إدارة الكوارث التركية تتوقع انتهاء أعمال البحث عن ناجين مساء اليوم

عربي ودولي | 19-02-2023, 10:06 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

توقعت هيئة إدارة الكوارث الطبيعية والطوارئ التركية، الاحد، انتهاء أعمال البحث عن ناجين تحت الأنقاض مساء اليوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي والشمال السوري قبل نحو أسبوعين إلى 46 ألفاً و482 حالة وفاة، مع استمرار انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

 ووصل عدد القتلى في تركيا، وفق آخر البيانات الرسمية، إلى 40 ألفاً و642 شخصاً، في حين وصل عددهم في سوريا إلى 5840، بينهم 4 آلاف و400 في الشمال الغربي الذي تسيطر عليه المعارضة.

وذكرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية أنه تم تسجيل 5700 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزال المدمر فجر يوم 6 فبراير حتى أمس السبت.

كما أطلقت القنوات والإذاعات التركية والأذرية و"القبرصية التركية"، يوم الجمعة الماضي، حملة تبرعات لمساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا.

وعلى مدار 7 ساعات من البث المباشر، تلقت الحملة تبرعات كبيرة وصلت قيمتها إلى 115 ملياراً و146 مليوناً و528 ألف ليرة تركية (نحو 6.1 مليارات دولار).

المصدر: وكالات