آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

السوداني يؤكد أهمية تعاون العراق مع شركة سيمنز للطاقة والاستفادة من خبراتها

سياسة | 18-02-2023, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أهمية تعاون العراق مع شركة سيمنز الألمانية والاستفادة من خبراتها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن" السوداني استقبل في مقر إقامته بمدينة ميونخ الألمانية الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کريستيان بروخ على هامش حضوره مؤتمر ميونخ للأمن".

وأضاف، أن" اللقاء شهد استعراض تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة الكهرباء وشركة سيمنز الموقعة بين الطرفين في كانون الثاني الماضي، والتي تهدف إلى وضع خطة متكاملة لمنظومة الكهرباء في العراق من خلال إنشاء محطات توليد جديدة، وأعمال صيانة طويلة الأمد".

وأكد رئيس الوزراء، وفق البيان، على" أهمية تعاون العراق مع شركة سيمنز للطاقة والاستفادة من خبراتها المتراكمة في مجال قطاع الكهرباء"، مشيراً إلى، أن" الحكومة العراقية انتهجت ضمن برنامجها الحكومي التعاقد مع شركات عالمية مختصة لتطوير المنظومة الكهربائية، بما يساعد في فتح آفاق جديدة للعراق، وهي ماضية لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز متطلبات العمل".