آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الحكيم يدعو لثورة إدارية شاملة تقضي على الروتين وتمنع الفساد

سياسة | 18-02-2023, 18:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت، لثورة إدارية شاملة تقضي على الروتين وتمنع الفساد.

وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم) "جددنا موقفنا الداعم للمكونات العراقية والتعامل معهم كمكونات لا أقليات، ودعونا خلال لقائنا جمعا من ممثلي المكونات العراقية برئاسة أسد الفيلي رئيس التحالف العراقي للكرد الفيليين لإدارة التنوع والانطلاق من المكونات العراقية إلى علاقات أوسع مع دول المنطقة والعالم لتحقيق المصلحة العراقية العليا".

وأكد الحكيم أن "المكون مصدر إثراء وقوة وثقافة ومعرفة وإضافة نوعية للمجتمع العراقي"، مبينا أن "وجود المكونات كان سببا لزيارة قداسة البابا وما عكسته من صورة إيجابية عن الواقع العراقي".

ودعا الحكيم "المكونات العراقية إلى الدفاع عن حقوق الجميع"، مشيرا إلى أن "رغبة الحكومات المتعاقبة لحل مشكلة سنجار لكنها باتت منطقة صراع إقليمي ودولي يجيّر فيه أبناء سنجار لمصالح شخصية وفئوية".

وأضاف الحكيم "كما دعونا إلى إنصاف ديوان المسيحيين وباقي الأديان بموازنة تتناسب ومكانتهم وتأثيرهم، وأهمية بناء دور العبادة لجميع الأديان لما له من دور في إعادة أبناء المكونات إلى أماكنهم".

وتابع "جددنا الدعوة لثورة إدارية شاملة تقضي على الروتين وتمنع الفساد وتقدم الخدمات"، مشيرا إلى أن "الأتمتة والأنظمة الألكترونية سبيلان مهمان لتحقيق هذه الغاية".