آخر الأخبار
بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية

مطالبا بغداد بالتدخل.. اليكتي يتهم محافظ كركوك بإجتثاث الكرد من المناصب المهمة

سياسة | 18-02-2023, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

اتهم عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم السبت، محافظ كركوك راكان الجبوري، بمحاولة اجتثاث الكرد من المناصب المهمة بالمحافظة، مطالبا الحكومة الاتحادية بالتدخل لوقف التجاوزات بحق الكرد.

وقال حاج عادل لـ(بغداد اليوم) إن "التجاوزات بحق الكرد مستمرة منذ عام 2017، وعبر طرق مختلفة"، مشيرا الى "وجود تجاوز على حقوق الفلاحين الكرد خاصة في مناطق داقوق". 

وبين عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أن "هناك محاولة لفرض مسؤولين ومدراء وقائممقام على القضاء ذو الغالبية الكردي"، مشيرا الى أن "المحافظ راكان الجبوري يعمل على اجتثاث الكرد من أغلب المناصب المهمة".

وأثار تعيين عبد الستار علي محمود، وهو من المكون العربي، قبل أسبوعين، في منصب قائمقام جديد لداقوق التابعة لكركوك، أزمة بين المكونات، فيما يعترض، الأكراد والتركمان على الامر.

وبعد احتجاج قسم من أهالي القضاء، ولاسيما الأكراد والتركمان، قرر المحافظ عدم مباشرة القائممقام الجديد عمله في مبنى القائممقامية، بل يؤدي مهامه من ديوان محافظة كركوك، وذلك لحين اتفاق مكونات القضاء والجهات السياسية على اختيار شخص آخر في غضون أسبوعين، بحسب مواقع كردية.