آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي الفراغ يهدد كركوك والتركمان يقترحون "التدوير" لحلّ عقدة المحافظة- عاجل السوداني: مواقف العراق من لبنان تنبع من الالتزام والأخوة التي تجمع الشعبين القبض على 3 من مروجي المخدرات في بغداد مهمة للمستخدمين وصناع المحتوى.. ميزة جديدة بـ"إنستغرام"

الرافدين يعلن قرب افتتاح منفذ لبيع الدولار بالسعر الرسمي في مطار البصرة

اقتصاد | 18-02-2023, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن مصرف الرافدين، اليوم السبت، قرب افتتاح منفذ لبيع الدولار بالسعر الرسمي في مطار البصرة.

وذكر بيان للمصرف، تلقته (بغداد اليوم)، إنه "سيتم قريبا افتتاح  منفذ مطار البصرة الدولي لبيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي المحدد 1320 دينار بحسب تعليمات البنك المركزي العراقي".

وكان المصرف قد افتتح في الايام الماضية منافذا لبيع الدولار بالسعر الرسمي في مطاري بغداد واربيل، بعد القرار الحكومي بخفض سعر الصرف الى 1300 دينار مقابل الدولار.

ويوم امس، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاتحادية باسم العوادي، إعتماد سعر الصرف الرسمي للدولار مقابل الدينار في منافذ الخطوط الجوية العراقية كافة.

وقال العوادي في بيان، إنه "تمّ العمل المباشر والجدّي على حلّ إشكالية سعر الصرف في تذاكر الخطوط الجوية العراقية".

وأضاف أنه تم، ابتداءً من اليوم، اعتماد سعر الصرف الرسمي 1320 ديناراً، في منافذ الخطوط الجوية العراقية كافة.

من جهته أصدر مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كريم كاظم حسين، توجيها ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلا من الدولار.

وقال بيان نقله المكتب الإعلامي لوزارة النقل، ان المدير العام للشركة، أصدر توجيها ملزما الى جميع مكاتب ومراكز قطع التذاكر الخاصة بالشركة، ينص على التعامل بالدينار العراقي بدل الدولار الأمريكي، وبالسعر الرسمي الذي حددته إدارة البنك المركزي العراقي.

ودعا حسين جميع المسافرين الى التبليغ عبر الخط الساخن لوزارة النقل (5606)، وكذلك من خلال المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بالوزارة والشركة، عن أية مخالفة ترتكبها مكاتب الشركة والوكلاء في هذا الصدد، محذرا المخالفين من المساءلة القانونية. 

وكان البنك المركزي العراقي قد قرر، في شهر كانون الثاني الماضي، شمول المصارف المسموح لها بالمشاركة في المنصة الإلكترونية والراغبة في المشاركة ببيع الدولار النقدي لأغراض السفر والعلاج والدراسة.

ووجه البنك المصارف الحكومية (الرافدين – الرشيد – المصرف العراقي للتجارة TBI) بتوسيع منافذ بيع الدولار النقدي للمسافرين في مطارات البلد (بغداد – البصرة – النجف – أربيل – السليمانية).