آخر الأخبار
البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي منتجات القمح في قفص الاتهام.. كيف أصبح الخبز مادة سامة؟ بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار

محطات ثانوية واستغلال الغاز المصاحب.. بنود من مذكرة التفاهم مع "جنرال إلكتريك"

اقتصاد | 16-02-2023, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر حكومي، الخميس، عن تفاصيل في مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الكهرباء مع شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية لتطوير منظومة الطاقة في العراق.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن المذكرة مع شركة "جنرال إلكتريك" يتضمن أعمال صيانة طويلة الأمد ولمدة خمس سنوات لإدامة عمل وحدات إنتاج الطاقة التي تم تجهيزها من الشركة.

وأضاف، أن الاتفاق يقضي بـ"زيادة كفاءة عمل وحدات إنتاج الطاقة العاملة حالياً من خلال تحديث المنظومات الملحقة بها، وإجراء الدِّراسات لاستغلال الغاز المُصاحِب، مع تنفيذ عدد من المحطات الثانويّة ٤٠٠ kva   بالإضافة إلى ١٣٣ kva مع ارتباطاتها في مُختلف مُحافظات العراق".

وأشار إلى أن من ضمن بنود المذكرة "إنشاء مركز مراقبة لأداء وعمل الوحدات التوليديّة، وإنشاء مركز تدريب لكوادر وزارة الكهرباء، مع إنشاء محطات لإنتاج الطاقة الكهربائيّة وعلى مراحل تتناسب مع الوقود المتوفر والتمويل".

وفي كانون الثاني الماضي، وقع العراق مُذكَّرة تفاهم مع شركة "سيمنس الألمانيّة" لتطوير قطاع الكهرباء أيضاً.