آخر الأخبار
السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية

النـزاهـة تــضبـط (215) مسـتنـد صـرف خـاصـاً بمـكـافـآت ماليَّـة لأعضاء مجلس صلاح الدين

محليات | 14-02-2023, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النـزاهـة، اليوم الثلاثاء، ضبط (215) مسـتنـد صـرف خـاصـاً بمـكـافـآت ماليَّـة لأعضاء مجلس صلاح الدين.

وذكرت دائرة التحقـيقات التابعة للهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين أفادت معلوماتٍ عن خروقاتٍ في صـرف مكـافآتٍ ماليَّةٍ لأعضاء مجلس محافـظـة صلاح الــديــن، وأعضاء المجالس المحليَّة ورؤساء الأقضية والنواحي فيها، وعـلى إثر ذلك قام المكتب بتأليف فريقٍ؛ للتحرِّي والتقصِّي عن صحَّة المعلومات، والانتقال إلى مبنى مجلس المُحافظة". 

وأضافت أن "فريقها تمكَّن من ضبط أصل مُستندات صرفٍ   لمبالغ ماليَّةٍ عددها (215) مستنداً في قسم الحسابات في مجلس المحافظة صُرِفَتْ بموجبها مكافآت ماليَّة لأعضاء مجالس المُحافظة وأعضاء المجالس المحليَّة ورؤساء الأقضية والنواحي فيها للأعوام من (2014 لغاية 2019) مع أوليَّات الصرف الخاصّة بكلِّ مُستندٍ المُثبت عليها تواقيع منسوبة لهم"، مُؤكِّدةً أنَّ "مجموع تلك المبالغ المصروفة وصل إلى (500,185,209,8) مليارات دينارٍ عراقيٍّ".

ولفتت إلى أنَّ "تحقيقاتها الأوليَّة في القضيَّة، التي تجري وفقاً لأحكام المادة (340) من قانـون العقـوبات، كـشفـت أنَّ المبالغ الـمصـروفـة من المحافـظـة تمَّ صرفها بصورةٍ شكليَّةٍ، وبتواقيع مُشابهةٍ لتواقيع أعضاء مجلس محافـظـة صلاح الــديــن، وأعضاء المجالس المحليَّة ورؤساء الأقضية والنواحي فيها، الذين نفى بعضهم - ممَّن أُخِذَتْ إفاداتهم – تسلُّمهم مباالغ تلك المكافآت". 

ونـوَّهت بـ"تنـظيـم محـضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تـمَّت؛ استـناداً إلى قرار محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة في مُحافظة بغداد، بغية إرساله إلى مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة المُناسبة".