آخر الأخبار
إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية

لجنة الانضباط في اتحاد الكرة تغرّم القوة الجوية وتمنع جمهوره من حضور مباراة

محليات | 14-02-2023, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فرض غرامة مالية على نادي القوة الجوية ومنع جمهوره من دخول مباراته المقبلة، المقرر إقامتها على ملعبه.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها قررت "فرض غرامة مالية بحق نادي القوة الجوية قدرها 5 ملايين دينار عراقي، بسبب الاحداث التي رافقت مواجهة الجوية ونفط البصرة التي جرت على أديم ملعبِ الشعب الدوليّ ضمن منافساتِ الدوري الممتاز".

وأضافت، أن "من ضمن القرارات حرمان جمهور نادي القوة الجويّة في المباراةِ المقبلة على أرضه المفترضة استناداً للمادة 5/ب، ودلالة المادة 2/67".

وأشارت اللجنة، إلى أن "الغرامة جاءت استنادا الى نص المادة 45/أ من نظام المسابقاتِ لسنة (2022-2023) تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مده أقصاها (72) ساعةً من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحادِ إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعد خاسراً (3-0) في أول مباراةٍ يخوضها في جدول مبارياتِ الدوري ضمن مدة العقوبة".

وناقشت اللجنة "الأحداث التي جرت في مباراةِ كربلاء ودهوك على ملعبِ كربلاء ضمن منافساتِ الدوري الممتاز المرحلة الأولى الدور الخامس عشر ، وبعد الاطلاع على الأولياتِ كافة، ومنها تقريرا الحكام المؤرخين (6-2023/2/12) والمذيل بتواقيع طاقم تحكيم المباراة".

 واطلعت على |مقاطع الفيديو التي وصلت إليها والتي لوحظ فيها لحظة قيام أمین سر نادي كربلاء (وليد حسين) بالضرب المبرح على رأس الحكم الدولي (علي صباح عداي) أثناء خروجه من الملعبِ ما أحدث شجاً عميقاً في رأس الحكم، موضحاً بالصور المرافقة".

وقررت اللجنة:

1حرمان (وليد حسين) أمين سر نادي كربلاء من مرافقته الفريق إلى نهاية الموسم الحالي 2022-2023 ، وعدم دخوله الملاعب استناداً لأحكام المادة 3/51 من لائحة الانضباط.

2حرمان جمهور نادي كربلاء في المباراةِ المقبلة على أرضه استناداً للمادة 5/ب، ودلالة المادة 1/67.

3معاقبة نادي كربلاء بغرامةٍ ماليةٍ قدرها (10,000,000) عشرة ملايين دينار عراقي وفقاً

لأحكام المادة 3/51 ودلالة المادة 1.

4واستناداً إلى نص المادة 45/أ من نظام المسابقاتِ لسنة (2022-2023)، تدفع الغراماتُ المفروضة على أي نادٍ أو على لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبي إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مده أقصاها (72) ساعةً من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته، ويعد خاسراً (3-0) في أول مباراةٍ يخوضها في جدول مبارياتِ الدوري ضمن مدة العقوبة.