آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

اعتقال مسؤول في "داعش" جنوبي بغداد

أمن | 14-02-2023, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، اعتقال مسؤول إعلامي في تنظيم "داعش" جنوبي بغداد.

وقالت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، التابعة للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن مفارزها في بغداد "تمكنت من الاطاحة بمسؤول إعلام داعش في الفلوجة وينتمي الى مايسمى التوابين، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (٤ إرهاب) من محكمة تحقيق الفلوجة".

وأضافت، أن "عملية الاعتقال جرت في منطقة الدورة ببغداد بالتعاون مع الفوج الرئاسي، استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة، وقد جرى تسليمه الى جهة الطلب أُصولياً".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على سبعة "إرهابيين" في محافظات بغداد والانبار وميسان.  

وقالت بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها". 

وأضافت، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على7 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء الرمادي والمجر الكبير والدورة "، مشيرة إلى "تسليم المطلوبين إلى الجهات المعنية ميدانياً وأصولياً".