آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مقطع مصوّر

أقارب ضحايا في الحشد الشعبي يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بتوظيفهم

محليات / بالفيديو | 14-02-2023, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

تظاهر عدد من أفراد عائلات عناصر في الحشد الشعبي قضوا في المعارك، الثلاثاء، أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد للمطالبة بتوظيفهم في شركة نفط البصرة.

وقال أحد المتظاهرين، ويدعى "ثائر محسن" لـ(لبغداد اليوم)، إن "وزير النفط الأسبق، جبار اللعيبي، أصدر أمرا بتعيين ذوي ضحايا من الحشد الشعبي، ورغم عدم توفر الدرجات الوظيفية في حينها تم تشغيلنا بشركة المرابط (شركة أهلية متعاقدة مع نفط البصرة)".

وأضاف، أن "هذه الشركة استغنت عن خدماتنا بعد 4 أشهر رغم وعود وزارية مفادها أن نعمل مع الشركة لحماية حقل غرب القرنة 1 ونثبّت بعدها كحراس أمنيين على ملاك شركة نفط البصرة".

وناشد ممثل المتظاهرين "ميثم كطفان" رئيس الحكومة محمد شياع السوادني  "إيجاد درجات وظيفية لتوظيفهم على ملاك نفط البصرة".

وقال "كطفان"، لـ(بغداد اليوم)، إنه أحد ذوي ضحايا الحشد الشعبي، وقطع طريقا طويلاً من البصرة الى العاصمة بغداد من أجل "نيل حقوقه".

وقال متظاهر آخر يدعى "سيف سعد"، إن "لقاء جمعهم يوم أمس مع نائب رئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، وأرسل كتاباً إلى السوداني بغية تعيينهم، ونحن ننتظر الاستجابة".