آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض الزلزال في سوريا وتركيا مستمرة لليوم الثامن

عربي ودولي | 14-02-2023, 11:50 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

أعلن وزير البيئة والتطوير العمراني التركي، اليوم الثلاثاء، أن عدد الأبنة التي انهارت أو تضررت في الولايات التي تأثرت بـ"زلزال شرق المتوسط" بلغ 41,791 بناء.

وفي الأثناء، تتواصل عمليات الإنقاذ في مختلف المناطق المتضررة في تركيا وسوريا، فيما تستمر علميات انتشال ناجين، غالبيتهم من صغار السن.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد أعلنت، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد مطلع الأسبوع الماضي، إلى 31 ألفا و643 شخصا.

وأوضحت إدارة الكوارث أن" 2,724 هزة ارتدادية وقعت عقب الزلزالين الرئيسين اللذين بلغت شدتهما 7.7 و7.6 درجات"، مضيفة أنه "تم إجلاء 158,165 شخصا من المناطق المنكوبة جراء الزلزال، الذي هز جنوب تركيا وشمال سوريا". 

وأشار بيان إدارة الكوارث إلى "مواصلة 35,495 عنصر إغاثة، أعمال البحث والإنقاذ في كافة المناطق المتضررة من الزلزال"، لافتا إلى "وجود 9,793 عنصر إغاثة على الأرض من دول أجنبية، يواصلون أعمال البحث والإنقاذ إلى جانب الفرق التركية". 

المصدر: سكاي نيوز