آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بالوثائق: "تزوير" توقيع وتحشيد نوّاب.. حراك مشبوه لحماية رئيس استثمار النجف من الاقالة

سياسة | 13-02-2023, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

جرى في الساعات الاخيرة، حراك متعدد الاتجاهات يتمحور حول إقالة رئيس هيئة استثمار النجف، فيما تقابله محاولات لتمديد بقائه بمنصبه بتأييد من محافظ النجف ماجد الوائلي، قبل ان تتكشف تفصيلة مثيرة تتضمن تزوير توقيع نائبة ضمن قائمة مفترضة لنواب "يؤيدون" تمديد بقاء رئيس استثمار النجف.

ونفت النائبة فاطمة العيساوي، توقيعها على طلب نيابي مقدم لمحافظ النجف بتمديد عمل رئيس هيأة الإستثمار في المحافظة" واصفة إياه بـ"المزور".

وقالت العيساوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "ونظراً لما تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي من وثيقة حملت توقيعنا مع مجموعة من نواب البرلمان العراقي، نود أن نوضح ان التوقيع الموجود في الوثيقة المنشورة مزور، ولا يمت لنا بصلة وسيتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق من قام بالفعل".

وأضافت "أما بالنسبة لموقفنا فنؤكد تمسكنا بالمبدأ الذي جئنا لأجله في رفض المحاصصة الحزبية التي تسببت بالفشل والفساد الذي تشهده أغلب المؤسسات الحكومية" حسب تعبيرها.

وكانت وثيقة رسمية أنتشرت بمواقع التواصل، تظهر مخاطبة محافظ النجف، ماجد عذاب الوائلي، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يطلب فيها تمديد عمل رئيس هيأة الاستثمار في المحافظة بناء على ما جاء بكتاب الهيئة الوطنية للاستثمار/ مكتب رئيس الهيأة، وكتاب مكتب النائبة ثناء الوجراوي والمتضمن تأييد مقترح تمديد عمل رئيس هيأة استثمار النجف لمدة سنة من قبل سبعة من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة .

ويشير محافظ النجف في كتابه لأمانة مجلس الوزراء، الى ،عدم ممانعته من اعتماد مقترح التمديد لمدة سنة واحدة.ظظ