آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الاستخبارات تحبط تهريب 800 الف لتر من المشتقات النفطية في 9 محافظات (فيديو)

أمن | 13-02-2023, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، احباط محاولة تهريب 800 ألف لتر من المشتقات النفطية في تسع محافظات. 

وذكر بيان لوزارة الداخلية وتلقته (بغداد اليوم) أنه "بإشراف من قبل وزير الداخلية ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية واستكمالا للتدابير المتخذة من الوكالة للحد من نشاط عصابات تهريب المشتقات النفطية واحباط مخططهم الاجرامي الذي يستهدف مقدرات البلد نفذت مفارز الوكالة واجبات نوعية انتجت عن احباط تهريب أكثر من 800.000 ألف لتر من المشتقات النفطية". 

وأضاف البيان أنه "تم كشف 3 مواقع تستخدم للمتاجرة وتدوير المشتقات في محافظات الانبار والبصرة وكربلاء المقدسة"، مبينا انه "تم ضبط 28 عجلة تستخدم لذات الغرض في البصرة وميسان و ذي قار والديوانية وبغداد وديالى وكركوك والقبض على سائقيها". 

وأشار الى انه "تم التعامل مع المضبوطات والمتهمين اصوليا وفق القانون".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أعلن في وقت سابق تفكيك أكبر شبكة لتهريب النفط في محافظة البصرة جنوبيّ البلاد، فيما كشف جهاز أمني عراقي أن الشبكة تضم ضباطاً وموظفين كباراً.

وسبق أن أعلنت القوات الأمنية العراقية في الأشهر السابقة إحباط عدد من عمليات تهريب النفط، والقبض على المتورطين بها، إلا أنها لم تكشف عن الجهات التي تقف وراءها، كذلك لم تكشف مجريات التحقيق مع المعتقلين، أو الأحكام التي قد تصدر بحقهم.

تحرير: أ.غ 

]