آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

إصابة 10 فلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس

عربي ودولي | 13-02-2023, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إصابة 10 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل المكبر بالقدس. 

فيما أعلنت مصادر طبية، اليوم الاثنين، مقتل الشاب أمير بسطامي (22 عامًا)، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 وبحسب المصادر، فإن "الشاب بسطامي تعرض لأطلاق ناري في البطن ووصفت حالته بالحرجة، وما لبث أن أعلن عن استشهاده في مستشفى رفيديا".

كما أصيب ما لا يقل عن 5 شبان بالرصاص الحي منهم حالة وصفت بالخطيرة، وعدد آخر من المصابين بالاختناق بفعل إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع خلال عمليتها العسكرية التي استمرت لساعات، وفقا لوكالات انباء محلية. 

وأضافت "حيث حاصرت قوات الاحتلال شقة داخل بناية سكنية في منطقة الكراج الغربي بشارع حيفا ومحيط مدرسة الكندي، وكانت تطالب شبان بداخلها بتسليم أنفسهم، إلا أنهم رفضوا قبل أن تقوم باعتقال اثنين منهم وسط تضارب في الأنباء حول مصيرهما خاصة بعد أن عثر على آثار دماء في الشقة".

تحرير: أ.غ