آخر الأخبار
مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة"

البرلمان يُحقق بانتخاب رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية: "محكوم بالسجن"

سياسة | 13-02-2023, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

كشف النائب عن إئتلاف دولة القانون، باقر الساعدي، عن عزم مجلس النواب، التحقيق بقضية انتخاب رئيس للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية المدان بقرار قضائي ومحكوم بالسجن خلال السنوات الماضية.

وقال الساعدي، لـ"بغداد اليوم"، إن "القانون يمنع تولي أي شخصية عليه حكم قضائي بالسجن، أو انتخابه لأي منصب في أي مؤسسة حكومية او شبه حكومية ويعتبر باطلا، كونه يفقد أهم شروط الترشيح لهذا المنصب وهي حسن السيرة والسلوك ويكون غير محكوم سابقاً".

وبين، ان "مجلس النواب من خلال لجانه المختصة سيجري تحقيقاً بقضية انتخاب رئيس للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية لأن عليه حكم بالسجن سابقا"، مشيرا الى أنه "ستتم محاسبة أي شخص وجهة مسؤولة يثبت تقصرها بهذا الملف المهم".

يذكر ان المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق أقيم الخميس الماضي 9 شباط 2023 على قاعة نادي النفط الثقافي ببغداد، بحضور 107 من أعضاء الهيئة العامة .