آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

رئيسة برلمان كردستان: حرية التعبير في الإقليم "مذبوحة" والكل مهان

سياسة | 12-02-2023, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

انتقدت رئيسة برلمان إقليم كردستان، ريوان فائق، اليوم الأحد، "القيود" على حرية التعبير في الإقليم.

وقالت فائق، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وضع الحرية في الاقليم سيء للغاية وجميعنا معرضون للخطر، ولسنا محميين. المسمى بحرية التعبير الموجودة على مستوى المجتمع في الاقليم، هي ذبح حرية التعبير".

وأضافت: "باسم حرية التعبير عرّضنا خصوصية الأفراد في المجتمع للخطر"، قائلةً إن لمستجدات التي تسربت الى داخل المجتمع الكردي تكاد ان تصبح جزء من الثقافة والتراث ثقافة الاهانة، وكلنا نتعرض للإهانة".

وحسب رصد منظمة "مراسلون بلا حدود"، تراجع العراق 9 مراتب إلى الوراء في مؤشر حرية الصحافة للعام الماضي، وحل بالمرتبة 172 بين 180 دولة ومنطقة، وقبلها كان في 163.

ورصد تقرير المنظمة للعام الماضي، تسجيل كردستان "الانتهاكات الأخطر" على مستوى العراق باستمرار سجن صحفيين بتهم "التجسس وتخريب النظام" أو "التآمر على حكومة الإقليم"، إذ جاءت أربيل ثانيا بـ73 انتهاكا بعد بغداد التي شهدت أعلى الانتهاكات بـ80 حالة.