آخر الأخبار
البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي

محافظ المركزي العراقي يعلن نية البنك إطلاق الحزمة الثانية من التسهيلات لتعزيز استقرار سعر الصرف

اقتصاد | 11-02-2023, 19:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كد محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، اليوم السبت، عن نية البنك إطلاق الحزمة الثانية من التسهيلات لضمان استقرار سعرالصرف.

وقال العلاق في ختام محادثاته مع البنك الفيدرالي الامريكي، في حديث لوسائل اعلام امريكية، تابعتها (بغداد اليوم)، اننا "قدمنا عرضاً بشأن توجهات البنك في تحقيق أهم أهدافه لضمان الاستقرار العام في الأسعار، والخيارات والمقترحات في مجال تسريع وتوسيع وانسيابية عمل المنصة الإلكترونية للتحويل الخارجي".

واضاف، "سنطلق الحزمة الثانية من التسهيلات التي من شأنها تعزيز استقرار سعر الصرف".

من جهته، أكد البنك الفيدرالي الأمريكي أن  "إجراءات البنك المركزي العراقي تصب في الاتجاه الصحيح لبناء قطاع مصرفي رصين".

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبنك المركزي في وقت سابق، أن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، التقى دانيال زيليكو، نائب رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة جي بي مورغان على هامش زيارته واشنطن".


وأضاف البيان، أنه "تم خلال اللقاء الاتفاق على قيام مصرف جي بي مورغان بتسهيل المدفوعات من النظام المصرفي العراقي إلى جمهورية الصين الشعبية لتمويل استيرادات القطاع الخاص بشكل مباشر".


واوضح، أنه "جرت كذلك مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بإدارة الاحتياطيات وإدارة السيولة والدعم الفني المقدّم من المصرف المذكور للبنك المركزي العراقي وللقطاع المصرفي في العراق".