آخر الأخبار
منهم دون الـ 30 عامًا.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويًا هنية يكشف موقف حماس من مفاوضات القاهرة: العالم بات رهينة لحكومة متطرفة استئناف إطلاق سلف الحشد الشعبي بسقف 25 مليون دينار محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق

السوداني يوجه بإعادة تأهيل منزل الشاعر الراحل بدر شاكر السيّاب

محليات | 11-02-2023, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإعادة تأهيل منزل الشاعر الراحل بدر شاكر السياب في محافظة البصرة.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخير وتأكيداً للمكانة الرمزية الكبيرة التي يحظى بها الشاعر بدر شاكر السياب عراقياً وعربياً، بوصفه رائد حركة التجديد في الشعر العربي المعاصر، وجّه بإعادة تأهيل وترميم بيت الشاعر السياب، الذي تعرض مؤخراً إلى أضرار وبعض الانهيارات".

وأكد السوداني، بحسب البيان، أن "الشاعر الراحل بدر شاكر السياب يعد رمزاً شعرياً كبيراً، وأيقونة عراقية نفخر بها، وأن من واجب الحكومة الحفاظ على كامل إرثه، ومنها منزله في البصرة الذي يُقبل محبوه لزيارته من داخل العراق وخارج".

 ويقع بيت السياب في قرية جيكور في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة، وفي هذا البيت كتب عيون الشعر العربي الحديث، ومنه انطلقت للناس أنشودة المطر.