آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

ناظم الغزالي يعود على خشبة المسرح الوطني

منوعات | 9-02-2023, 19:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تُقيم فرقةُ "أوركسترا السلام للعود العراقي" ، اليوم الخميس، النسخةَ الثالثة من حفلها الموسيقي على خشبة المسرح الوطني.

ومن المؤمل ان  تُقدّم مجموعةٌ من الموسيقيّين الهواة مختارات من أعمال المطربَين العراقيَّين ناظم الغزالي (1963 - 1921) وفؤاد سالم (2013 -1945 )، على قاعة "المسرح الوطني".

ويجتمع في الحفل موسيقيّون من محافظات عراقية مختلفة، ومن مهن واختصاصات علمية متنوّعة وبعيدة عن الموسيقى، كانوا قد تدرّبوا في السنوات السابقة على آلة العود، ليعزفوا، على طريقة الأوركسترا، من أعمال الفنّانَين الراحلَين، واللذين سيحضران عبر تقنية الهولوغرام التي سيجري استخدامها لأوّل مرّة خلال حفل موسيقي في العراق.

يذكر ان فرقة "أوركسترا السلام للعود العراقي" التي تأسّست في العام 2021، وضمّت 36 عازفة وعازفاً قدّموا أغنيات ومقطوعات مختارة من التراث الموسيقي العراقي والعربي، في حفل موسيقي بمشاركة الموسيقي العراقي، مصطفى زاير، في مسرح الرشيد بعد افتتاحه في نفس العام.